بغداد

الزوراء العراقي بقيادة البدري يخسر من العربي الكويتي في دوري أبطال آسيا

خسر فريق الزوراء العراقي بقيادة حسام البدري من نظيره العربي الكويتي بنتيجة 2 / 1 في اللقاء الذي جمعهما  في أولى جولات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال آسيا.

أهداف مباراة العربي الكويتي والزوراء العراقي 

وافتتح العربي الكويتي أهداف اللقاء عن طريق اللاعب السنغالي مامادو ثيام في الدقيقة 43، ثم سجل الزوراء التعادل عن طريق اللاعب علي محسن في الدقيقة 51، بينما سجل هدف الفوز للعربي الكويتي اللاعب حمزة خابا  في الدقيقة 70.

ومن ناحيته، تعرض فريق الفيصلي الأردني للخسارة بهدف دون رد أمام مضيفه ناساف الأوزبكي، مساء اليوم الإثنين، على استاد عمان الدولي، في أولى جولات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال آسيا.

أحرز هدف الفوز الثمين لفريق ناساف لاعبه عبد الرحمتوف في الدقيقة “90+7″، ليمنح فريقه أول 3 نقاط، فيما بقى الفيصلي بلا نقاط.

لعب الفيصلي بإمكانياته، حيث عمل منذ البداية على تأمين مواقعه الدفاعية والضغط من منتصف الملعب بتواجد السمارنة وخالد زكريا بهدف شن هجمات مرتدة معولًا على سرعة لاعبيه في الأطراف الحاج والشناينة.

واستحوذ ناساف على الكرة وبحث عن منافذ تقود مهاجمه البرازيلي ليما إلى مرمى مهدي خليل، لكن دفاع الفيصلي بقيادة خير الله وبني ياسين وكلوب والعجالين أحسن التمركز واغلاق المساحات.

وقطع الفيصلي أكثر من كرة لشن هجمات مضادة، لكن الانسجام بين الرشدان والشناينة والحاج كان محدودا ما سهل من مهمة دفاع ناسف في السيطرة على محاولات منافسه.

وأرسل رحيموف كرة عرضية ارتقى لها ليما ودكها برأسه دون رقابة لتمضي بجوار القائم الأيمن لمهدي خليل حارس مرمى الفيصلي.

وكاد ليما أن يأتي بهدف السبق لناساف عندما قطع الكرة من خير الله لكن بني ياسين تدخل بالوقت المناسب.

وافتقد الفيصلي للاعب يمتاز بصناعة الألعاب في منتصف الملعب وبما يضمن تنويع التمرير وبناء الهجمات بعيدًا عن الاستعجال.

ومرر الشناينة كرة للحاج على مشارف منطقة الجزاء فسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر لنيمتوف حارس مرمى ناساف.

وشهدت في الدقائق الأخيرة فرصتين للفيصلي، الأولى عندما سدد الحاج كرة قوية ارتطمت بجسد المدافع وتحولت لركنية والثانية لمهند خير الله الذي تفاجأ بالكرة وهو على بعد خطوة من المرمى لتمر إلى خارج الملعب.

هدف قاتل لفريق ناساف

ومع مطلع الشوط الثاني دفع الفيصلي بمحمد العكش فيما زج ناساف بجيجوري بهدف تعزيز القدرات الهجومية.

ولاحت فرصة خطرة للفيصلي عندما خطف الحاج الكرة من مدافع ناساف وانطلق بها وسدد كرة قوية تصدى لها نيمتوف.

وأرسل الشناينة كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء ارتقى لها العكش برأسه لتمر بمحاذاة القائم الأيسر لنيمتوف.

واكتسب الفيصلي ثقة كبيرة بعد هاتين الفرصتين في الوقت الذي تراجع فيه ناساف إلى المواقع الدفاعية وبدا أكثر تحسبًا لمنافسه، فيما مرت تسديدة الشنانية بجوار القائم.

وانفرد عارف الحاج بالمرمى لكنه لم يسيطر على الكرة فتبددت الخطورة، ليتم استبداله باللاعب رزق بني هاني.

وأنقذ مهدي خليل مرمى الفيصلي من هدف محقق من ضربة ركنية دكها رحيموف برأسه لكن الحارس أبعدها بأعجوبة.

وتصدى حارس مرمى الفيصلي مهدي خليل لرأسية ايمنوف وحولها لركنية لينقذ مرماه من هدف محقق.

وعاد حكم المباراة لـ “الفار” للتأكد من وجود ضربة جزاء لناساف من عدمها فقرر استمرار اللعب.

وأحرز ناساف في الدقيقة 90+7، هدف الفوز الثمين من هجمة منسقة، حيث وصلت الكرة لعبدالرحمتوف متوف ليتلاعب بالدفاع ويسدد بقوة على يسار مهدي خليل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

4 مشاريع ستدخل الخدمة قريبا

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات عن استراتيجية جديدة لمشاريع فك الاختناقات المرورية، حيث تم التأكيد على قرب افتتاح 4 مشاريع جديدة بينها مجسر الداخل على طريق قناة الجيش. وأشير إلى أن هناك ثلاث مشاريع أخرى ستقوم بتحويل…

رابط غرامات المرور بغداد وأربيل وكركوك 2024 كيفية الاستعلام عن غرامات المرور في العراق

الحكومة العراقية تعمل على تقديم العديد من الخدمات المميزة والتي توفر الوقت والجهد على المواطنين، بما في ذلك خدمة الاستعلام عن غرامات المرور في العراق. يمكن للأشخاص البحث عن الغرامات المرورية في بغداد وأربيل وكركوك عبر…

إنجاز 85 مشروعاً بحلول حزيران المقبل » وكالة الأنباء العراقية

صرحت هيئة الحشد الشعبي العراقية أنها تمكنت من إنجاز 123 مشروعًا خلال عام 2023، كما أنها تخطط لإنجاز 85 مشروعاً إضافياً في شهر حزيران من العام الحالي. وفي العام 2023، تمت إنجاز مشاريع خدمية في مناطق مختلفة في العاصمة بغداد،…

وكالة الصحافة المستقلةترحيل 69 مخالفاً لقانون الإقامة من مطار بغداد الدولي

في خطوة جديدة لتطبيق القانون وتعزيز الأمن في العراق، قامت مديرية الأحوال المدنية بترحيل 69 شخصًا مخالفًا لقانون الإقامة العراقي عبر مطار بغداد الدولي. وأكدت المديرية أن هذه العملية جاءت بعد جهود كبيرة في ملاحقة المخالفين…

العراق يعلن استئناف رحلات بغداد – بصرة

أعلنت وزارة النقل العراقية عن استئناف رحلات الطيران المباشر بين بغداد وبكين عبر مطار البصرة في شهر مايو المقبل، وذلك بعد توقف دام لعدة سنوات. وقد صدرت توجيهات من وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي بفتح وجهات سفر جديدة…

عرض المزيد من المقالات تحميل...لا يوجد المزيد من المقالات.