بغداد

السفارة الأمريكية تخص شفق نيوز بنتائج مباحثات بغداد وواشنطن حول الدولار وتهريب العملة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السفارة الأمريكية تخص شفق نيوز بنتائج مباحثات بغداد وواشنطن حول الدولار وتهريب العملة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشفت السفارة الأميركية في العراق، يوم الأحد، تفاصيل مباحثات حكومة محمد شياع السوداني والبنك المركزي مع كبار مسؤولي وزارة الخزانة الأميركية في بغداد ونيويورك، المتعلقة بالشؤون الخارجية. وتحويلات الدولارات، وجهود منع تهريب العملة ووصولها إلى أيدي الفاسدين.

وقالت المتحدثة باسم السفارة الامريكية دانييل كورشاك لوكالة شفق نيوز، إن “الولايات المتحدة والعراق يتمتعان بشراكة عمل قوية، والعلاقة بين وزارة الخزانة والعراق مهمة”.

وأضاف كوركزاك: “على مدى سنوات عديدة، عمل الجانبان على تحسين الشفافية في المعاملات المالية، ومنع الجهات الإجرامية والفاسدة من الوصول إلى النظام المصرفي الدولي وتهريب أموالهم غير المشروعة، وجعل البنوك العراقية متوافقة مع المعايير الدولية”.

وتابعت: “لقد أحرز العراق تقدماً كبيراً منذ ذلك الحين في التنفيذ الفعال لمتطلبات العناية الواجبة. وأحد الأمثلة الإيجابية هو العمل المنجز فيما يتعلق بطلبات التحويل الدولية، حيث يضمن البنك المركزي العراقي أن تعمل البنوك بشفافية ووفقاً للممارسات الدولية”.

وأشارت المتحدثة باسم السفارة إلى أن “هذه الجهود المشتركة وفرت فرصا جديدة وطريقا نحو زيادة الاتصال بين البنوك العراقية والنظام المالي الدولي وحماية موارد الشعب العراقي”.

قامت وكيلة وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون تمويل الار*ها*ب والجرائم المالية، إليزابيث روزنبرغ، بزيارة بغداد في الفترة من 12 إلى 13 سبتمبر/أيلول، والتقت برئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ومسؤولين في البنك المركزي العراقي، والمصرف التجاري العراقي، وحدة التحقيقات المالية العراقية، بالإضافة إلى ممثلي القطاع المصرفي الخاص العراقي.

وبخصوص هذه الزيارة، أشار كورشاك إلى أن “الجانبين اتفقا على أنهما يدركان جيدًا الفرص والتحديات المقبلة لمواصلة تحسين القطاع المالي العراقي، واتفقا على مواصلة العمل معًا واتخاذ خطوات إيجابية نحو إصلاحات هادفة ودائمة من شأنها رفع مستوى القطاع المالي”. العراق للمعايير الدولية والعمل على منع الاحتيال والتهرب من العقوبات”. تمويل الار*ها*ب والأنشطة غير المشروعة”.

وكشفت المتحدثة الأميركية، أن السوداني التقى مساعد وزير الخزانة الأميركي لشؤون الار*ها*ب والاستخبارات المالية برايان نيلسون، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في 18 سبتمبر الجاري، لبحث التقدم المستمر نحو تعزيز القطاع المالي العراقي.

وختم كورشاك بالقول، إن “وزارة الخزانة الأمريكية تواصل العمل بشكل وثيق مع حكومة العراق في سعيها لتنفيذ إصلاحات هادفة لتعزيز القطاع المالي العراقي، ضد الاحتيال والتهرب من العقوبات وتمويل الار*ها*ب وغيرها من الأنشطة غير المشروعة”.

 

السفارة الأمريكية تخص شفق نيوز بنتائج مباحثات بغداد وواشنطن حول الدولار وتهريب العملة

ملاحظة: هذا الخبر السفارة الأمريكية تخص شفق نيوز بنتائج مباحثات بغداد وواشنطن حول الدولار وتهريب العملة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السفارة الأمريكية تخص شفق نيوز بنتائج مباحثات بغداد وواشنطن حول الدولار وتهريب العملة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السفارة الأمريكية تخص شفق نيوز بنتائج مباحثات بغداد وواشنطن حول الدولار وتهريب العملة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السفارة #الأمريكية #تخص #شفق #نيوز #بنتائج #مباحثات #بغداد #وواشنطن #حول #الدولار #وتهريب #العملة

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

4 مشاريع ستدخل الخدمة قريبا

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات عن استراتيجية جديدة لمشاريع فك الاختناقات المرورية، حيث تم التأكيد على قرب افتتاح 4 مشاريع جديدة بينها مجسر الداخل على طريق قناة الجيش. وأشير إلى أن هناك ثلاث مشاريع أخرى ستقوم بتحويل…

رابط غرامات المرور بغداد وأربيل وكركوك 2024 كيفية الاستعلام عن غرامات المرور في العراق

الحكومة العراقية تعمل على تقديم العديد من الخدمات المميزة والتي توفر الوقت والجهد على المواطنين، بما في ذلك خدمة الاستعلام عن غرامات المرور في العراق. يمكن للأشخاص البحث عن الغرامات المرورية في بغداد وأربيل وكركوك عبر…

إنجاز 85 مشروعاً بحلول حزيران المقبل » وكالة الأنباء العراقية

صرحت هيئة الحشد الشعبي العراقية أنها تمكنت من إنجاز 123 مشروعًا خلال عام 2023، كما أنها تخطط لإنجاز 85 مشروعاً إضافياً في شهر حزيران من العام الحالي. وفي العام 2023، تمت إنجاز مشاريع خدمية في مناطق مختلفة في العاصمة بغداد،…

وكالة الصحافة المستقلةترحيل 69 مخالفاً لقانون الإقامة من مطار بغداد الدولي

في خطوة جديدة لتطبيق القانون وتعزيز الأمن في العراق، قامت مديرية الأحوال المدنية بترحيل 69 شخصًا مخالفًا لقانون الإقامة العراقي عبر مطار بغداد الدولي. وأكدت المديرية أن هذه العملية جاءت بعد جهود كبيرة في ملاحقة المخالفين…

العراق يعلن استئناف رحلات بغداد – بصرة

أعلنت وزارة النقل العراقية عن استئناف رحلات الطيران المباشر بين بغداد وبكين عبر مطار البصرة في شهر مايو المقبل، وذلك بعد توقف دام لعدة سنوات. وقد صدرت توجيهات من وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي بفتح وجهات سفر جديدة…

عرض المزيد من المقالات تحميل...لا يوجد المزيد من المقالات.