بغداد

السوداني يدعو نظيره الاسباني لبغداد والأخير يشكو شح المياه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني يدعو نظيره الاسباني لبغداد والأخير يشكو شح المياه  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في نيويورك، مساء اليوم الثلاثاء (بتوقيت بغداد)، رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز، على هامش مشاركته في الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان لمكتب السوداني، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث أوجه التعاون المشترك في عدة مجالات. وشدد السوداني على أهمية تفعيل عمل اللجنة العراقية الاسبانية المشتركة، مرحبا بعقد الاجتماع العادي الثالث عشر للجنة في العاصمة بغداد في تشرين الثاني المقبل. .

ووجه السوداني دعوة رسمية لنظيره الاسباني لزيارة العراق، لتعزيز آفاق التعاون والتباحث حول عدد من الملفات الاقتصادية، داعيا الشركات الاسبانية للانخراط في مشروع الطريق التنموي الكبير الذي يعد بوابة للتنمية. تعزيز الاقتصاد وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للعراق والمنطقة، وكذلك الشركات العاملة في مجال التصنيع العسكري. السكك الحديدية، شركات متخصصة في الزراعة وتقنيات الري الحديثة.

من جانبه أعرب سانشيز عن رغبته في تلبية الدعوة الرسمية وزيارة العراق في أسرع وقت ممكن. كما دعا إلى تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين الصديقين، مؤكدا أن إسبانيا تواجه أيضا تحديات شح المياه والتصحر، وتتمتع بخبرة رائدة في مجال تنظيم استخدام المياه في الزراعة. ودعا العراق إلى الانضمام إلى التحالف الدولي للصمود في مواجهة الجفاف الذي بادرت إليه إسبانيا والسنغال ويضم أكثر من 40 دولة ومنظمة دولية، ويهدف إلى تسريع العمل للاستعداد بشكل أفضل للجفاف ومساعدة الدول على التغلب على آثاره. .

 

السوداني يدعو نظيره الاسباني لبغداد والأخير يشكو شح المياه

ملاحظة: هذا الخبر السوداني يدعو نظيره الاسباني لبغداد والأخير يشكو شح المياه نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السوداني يدعو نظيره الاسباني لبغداد والأخير يشكو شح المياه

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني يدعو نظيره الاسباني لبغداد والأخير يشكو شح المياه . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السوداني #يدعو #نظيره #الاسباني #لبغداد #والأخير #يشكو #شح #المياه

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

4 مشاريع ستدخل الخدمة قريبا

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات عن استراتيجية جديدة لمشاريع فك الاختناقات المرورية، حيث تم التأكيد على قرب افتتاح 4 مشاريع جديدة بينها مجسر الداخل على طريق قناة الجيش. وأشير إلى أن هناك ثلاث مشاريع أخرى ستقوم بتحويل…

رابط غرامات المرور بغداد وأربيل وكركوك 2024 كيفية الاستعلام عن غرامات المرور في العراق

الحكومة العراقية تعمل على تقديم العديد من الخدمات المميزة والتي توفر الوقت والجهد على المواطنين، بما في ذلك خدمة الاستعلام عن غرامات المرور في العراق. يمكن للأشخاص البحث عن الغرامات المرورية في بغداد وأربيل وكركوك عبر…

إنجاز 85 مشروعاً بحلول حزيران المقبل » وكالة الأنباء العراقية

صرحت هيئة الحشد الشعبي العراقية أنها تمكنت من إنجاز 123 مشروعًا خلال عام 2023، كما أنها تخطط لإنجاز 85 مشروعاً إضافياً في شهر حزيران من العام الحالي. وفي العام 2023، تمت إنجاز مشاريع خدمية في مناطق مختلفة في العاصمة بغداد،…

وكالة الصحافة المستقلةترحيل 69 مخالفاً لقانون الإقامة من مطار بغداد الدولي

في خطوة جديدة لتطبيق القانون وتعزيز الأمن في العراق، قامت مديرية الأحوال المدنية بترحيل 69 شخصًا مخالفًا لقانون الإقامة العراقي عبر مطار بغداد الدولي. وأكدت المديرية أن هذه العملية جاءت بعد جهود كبيرة في ملاحقة المخالفين…

العراق يعلن استئناف رحلات بغداد – بصرة

أعلنت وزارة النقل العراقية عن استئناف رحلات الطيران المباشر بين بغداد وبكين عبر مطار البصرة في شهر مايو المقبل، وذلك بعد توقف دام لعدة سنوات. وقد صدرت توجيهات من وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي بفتح وجهات سفر جديدة…

عرض المزيد من المقالات تحميل...لا يوجد المزيد من المقالات.