بغداد

العربي في اختبار صعب أمام الزوراء اليوم

مبارك الخالدي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي ضيفا ثقيلا على فريق الزوراء العراقي في المباراة التي ستجمعهما مساء اليوم على ملعب الميناء بمدينة البصرة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والتي تضم أيضا فريقي النجمة اللبناني والرفاع البحريني. وتقام المباراة من دون حضور جماهيري نظرا للعقوبة المفروضة على الزوراء بعد أحداث الشغب التي صاحبت مباراته مع فريق ذوبا اهان الإيراني في النسخة السابقة من البطولة.

ويسعى الجهاز الفني للأخضر بقيادة الألماني توماس برداريش لتحقيق نتيجة إيجابية في مستهل مشواره في البطولة. ويخوض العربي المباراة وهو يفتقد جهود لاعبيه سليمان عبدالغفور وسلطان العنزي وسلمان العوضي للإيقاف ثلاث مباريات، كما يغيب عن الفريق حسين اشكناني للإصابة.

ويعول برداريش على لاعبيه المحترفين المغربيين حمزة خابا ووليد الصبار والسنغالي مامادو ثيام والنيجيري اينايو ايوالا والجزائري سفيان بوشار وتواجد علي خلف وحسن حمدان وجمعة عبود وعبدالله عمار وبدر طارق وسيف الحشان ولاعبو المنتخب الأولمبي بندر السلامة وبدر المطيري.

وخلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، قال برداريتش: «استعدادنا جيد ولعبنا مباراتين بالدوري، كما نمتلك معلومات عن الزوراء الذي غير عددا كبيرا من لاعبيه وحللنا بعض اللاعبين لاسيما أنه لم يبدأ الموسم بعد، وهذا تحد كبير وصعب بالنسبة لنا لكون الفريق يعتبر مبهما، لكننا اطلعنا على مقاطع فيديو للاعبيه الجدد وسنكون جاهزين للمباراة»، مضيفا: «تدريب الفريق أمس كان خفيفا وتكتيكيا لتحديد التشكيل الأمثل الذي سيخوض اللقاء اليوم، حيث سنركز على اللاعبين الموجودين حاليا في ظل ما نعانيه من غيابات».

أما الزوراء فيدخل المباراة بقيادة المدرب المصري القدير حسام البدري الذي تولى مهمته مؤخرا، حيث استعد الفريق بشكل جيد في معسكر أقيم في أربيل، وكانت آخر مبارياته أمام الكهرباء وانتهت بالتعادل 2-2. ويفتقد الزوراء جهود الحارس الدولي جلال حسن للإيقاف، لكن صفوفه تضم نخبة من اللاعبين المميزين وذوي الخبرة.

وقال البدري في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة: «وصلنا لمرحلة جيدة من الجاهزية، ونتمنى أن تكون البداية إيجابية، وسيكون هناك تنوع في التعامل مع المباراة بهدف كسب لقائنا الأول أمام العربي»، مضيفا: «نفتقد جماهيرنا في بداية المشوار، لكن نحاول تقديم الفرحة لهم، ونسعى لإسعادهم في أول لقاء لنا في المنافسات».

وتابع البدري: «قد نواجه بعض الصعوبات في البداية لكن سنكون على رأس المجموعة في النهايــة، وهذا جانــب مـهــم وطموحنا مـــن البداية». وختـــم بالقول: «كنت أتمني مشاركة الحارس الكبير جلال حسن لما يمتلكه من حرص وتأثير كبير بالفريق».

أما لاعب الزوراء حسن عبد الكريم فقال: «جاهزون لمواجهة العربي الكويتي، ونطمح لتحقيق 3 نقاط في بداية المشوار»، مضيفا أن الجميع عازم على الظهور بشكل قوي ومختلف هذا الموسم لتعويض إخفاقات الموسم الماضي.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

4 مشاريع ستدخل الخدمة قريبا

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات عن استراتيجية جديدة لمشاريع فك الاختناقات المرورية، حيث تم التأكيد على قرب افتتاح 4 مشاريع جديدة بينها مجسر الداخل على طريق قناة الجيش. وأشير إلى أن هناك ثلاث مشاريع أخرى ستقوم بتحويل…

رابط غرامات المرور بغداد وأربيل وكركوك 2024 كيفية الاستعلام عن غرامات المرور في العراق

الحكومة العراقية تعمل على تقديم العديد من الخدمات المميزة والتي توفر الوقت والجهد على المواطنين، بما في ذلك خدمة الاستعلام عن غرامات المرور في العراق. يمكن للأشخاص البحث عن الغرامات المرورية في بغداد وأربيل وكركوك عبر…

إنجاز 85 مشروعاً بحلول حزيران المقبل » وكالة الأنباء العراقية

صرحت هيئة الحشد الشعبي العراقية أنها تمكنت من إنجاز 123 مشروعًا خلال عام 2023، كما أنها تخطط لإنجاز 85 مشروعاً إضافياً في شهر حزيران من العام الحالي. وفي العام 2023، تمت إنجاز مشاريع خدمية في مناطق مختلفة في العاصمة بغداد،…

وكالة الصحافة المستقلةترحيل 69 مخالفاً لقانون الإقامة من مطار بغداد الدولي

في خطوة جديدة لتطبيق القانون وتعزيز الأمن في العراق، قامت مديرية الأحوال المدنية بترحيل 69 شخصًا مخالفًا لقانون الإقامة العراقي عبر مطار بغداد الدولي. وأكدت المديرية أن هذه العملية جاءت بعد جهود كبيرة في ملاحقة المخالفين…

العراق يعلن استئناف رحلات بغداد – بصرة

أعلنت وزارة النقل العراقية عن استئناف رحلات الطيران المباشر بين بغداد وبكين عبر مطار البصرة في شهر مايو المقبل، وذلك بعد توقف دام لعدة سنوات. وقد صدرت توجيهات من وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي بفتح وجهات سفر جديدة…

عرض المزيد من المقالات تحميل...لا يوجد المزيد من المقالات.