بغداد

الكهرباء العراقي يُحرج الكويت في أول مشاركة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي

نجح الكهرباء العراقي في تفادي الهزيمة أمام الكويت الكويتي وتعادل بنتيجة 0-0 في أول مشاركة له ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الأولى.

بل كان الأقرب لتحقيق الانتصار، إذ استحوذ على الكرة معظم فترات اللقاء، وصنع أكثر من فرصة سانحة للتسجيل، ليُحرج ضيفه نادي الكويت صاحب الخبرات الكبيرة والمرشح لتحقيق اللقب.

واستضاف الكهرباء نظيره الكويت على ملعب البصرة الدولي جذع النخلة، وبدأت في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الثامنة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وجاءت أخطر فرص الكهرباء حين تابع محمود الخليل كرة عائدة داخل المنطقة وسددها قوية باتجاه المرمى، تصدى لها الحارس حوشان وأبعدها إلى الركنية في الدقيقة 28.

وحاول سامي الصانع كسر نتيجة التعادل بالهدف الأول لنادي الكويت قبل نهاية الشوط بثوانٍ قليلة، عندما أرسل تسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم.

وسنحت 3 فرص للفريق العراقي في الشوط الثاني فشل في استغلال واحدة على الأقل، وكانت الأولى في الدقيقة 58 بتسديدة من داوودا تألق فيها الحارس حوشان وأبعدها للركنية.

أما الثانية حين سدد ديامي كرة من على حدود منطقة الجزاء مرت قريبة فوق العارضة في الدقيقة 67، قبل أن يظهر حارس الكويت مجددًا ويواصل تألقه بتصديه لتسديدة من عموري فيصل في الدقيقة 72، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لينتهي اللقاء بالتعادل 0-0.

واستفاد نادي الوحدات الأردني من هذا التعادل وفاز في المباراة الثانية للمجموعة ضد اتحاد أهلي حلب السوري، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط في الصدارة، بينما تساوى الكويت مع الكهرباء بنقطة لكل منهما.

ويصعد إلى نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

الكهرباء يُشرف جماهيره

وسجل نادي الكهرباء العراقي مشاركته الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي، ونجح مع مدربه الوطني لؤي صلاح في تشريف جماهيره بالتعادل في أول مباراة، على أمل تحقيق الانتصار في الجولة الثانية وكتابة فصل جديد في تاريخ النادي الذي تأسس عام 2001.

بث مباشر | مشاهدة مباراة الكهرباء والكويت في كأس الاتحاد الآسيوي
لاعبو نادي الكهرباء في ملعب جذع النخلة قبل مباراة الكويت

ويواجه الكهرباء نظيره اتحاد اهلي حلب السوري يوم 3 أكتوبر في الجولة الثانية، بينما سيواجه الكويت نظيره الوحداة في اليوم ذاته.

ولم يحقق نادي الكهرباء أي لقب محلي، ويشارك في كأس الاتحاد الآسيوي بعد أن احتل المركز الخامس في مسابقة الدوري الموسم الماضي، حيث جمع 62 نقطة بفارق 20 نقطة عن فريق الشرطة الذي توج باللقب.

من جانبه يمتلك نادي الكويت الكويتي باع طويل في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ويعد من أنجح الفرق في البطولة، حيث يتصدر سجل البطولات رفقة نادي القوة الجوية العراقي بتحقيقه اللقب ثلاث مرات سابقة أعوام 2009، 2012، 2013.

ويلعب الكويت في البطولة بقيادة المدرب بوريس بونياك، بعدما ظفر بلقب الدوري الكويتي الموسم الماضي حيث جمع 35 نقطة من 9 انتصارات وتعادل في 8 مرات وخسر مباراة واحدة مسجلاً 37 هدفاً مقابل 22 في مرماه.

الكهرباء 0-0 الكويت

كأس الاتحاد الآسيوي – الجولة 1 – المجموعة B

ملعب جذع النخلة – البصرة – العراق

انتهت

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رابط غرامات المرور بغداد وأربيل وكركوك 2024 كيفية الاستعلام عن غرامات المرور في العراق

الحكومة العراقية تعمل على تقديم العديد من الخدمات المميزة والتي توفر الوقت والجهد على المواطنين، بما في ذلك خدمة الاستعلام عن غرامات المرور في العراق. يمكن للأشخاص البحث عن الغرامات المرورية في بغداد وأربيل وكركوك عبر…

العراق يعلن استئناف رحلات بغداد – بصرة

أعلنت وزارة النقل العراقية عن استئناف رحلات الطيران المباشر بين بغداد وبكين عبر مطار البصرة في شهر مايو المقبل، وذلك بعد توقف دام لعدة سنوات. وقد صدرت توجيهات من وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي بفتح وجهات سفر جديدة…

بالفيديو.. بدء هطول الأمطار و”الحالوب” في العاصمة بغداد

تشهد العاصمة بغداد ومحافظات أخرى في العراق هطول أمطار و"حالوب" نتيجة نزول منخفض جوي حركي، والذي يصاحبه رياح نشطة وأمطار رعدية. وقد كشف الراصد الجوي علي الزيادي عن توقعات بتساقط أمطار غزيرة في مناطق مختلفة من العراق،…

استئناف رحلات بغداد – بصرة – بكين في أيار المقبل – قناة الرشيد الفضائية

أعلنت وزارة النقل أنها ستستأنف رحلات بغداد - بصرة - بكين في شهر مايو المقبل، حيث ستتسيل أول رحلة مباشرة من مطار بغداد الدولي، عبر مطار البصرة الدولي، إلى مطار بكين داشينغ الدولي. وأوضحت الوزارة أن هذا القرار جاء بناءً على…

إطلاق فرصة استثمارية جديدة لمعالجة النفايات في بغداد – قناة الرشيد الفضائية

أطلق رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، حيدر مكية، فرصة استثمارية جديدة لمعالجة النفايات في بغداد، وأكد وجود شركات عالمية تتنافس على مشروع توليد الكهرباء بحرق النفايات. وأعلن مكية أن الهيئة بدأت في التصدي للملف البيئي وجمع…

عرض المزيد من المقالات تحميل...لا يوجد المزيد من المقالات.