اقتصاد

أمازون تخطط لتوظيف ربع مليون شخص بأجور تصل إلى 28 دولارًا للساعة

بغداد اليوم –  متابعة 

أعلنت شركة أمازون.كوم خططها لتوظيف 250 ألف عامل لوجتسي خلال موسم التسوق الوشيك، مما يشير إلى أن عملاق التسوق الإلكتروني متفائل بشأن ما يُتوقع أن يكون موسم تسوق رتيبًا للعطلات.

وقالت الشركة إن الموظفين الجدد سيشملون عمالًا بدوام كامل وبدوام جزئي وموسمي بأجور بالساعة تتراوح من 17 دولارًا إلى 28 دولارًا للساعة اعتمادًا على وقع العمل.

وأوضحت أن بعض الموظفين الجدد مؤهلين للحصول على مكافآت تتراوح من 1000 دولار إلى 3000 دولار.

وقالت أمازون أيضا، إنها ستعزز متوسط أجور موظفي الخدمات اللوجستية إلى حوالي 20.50 دولار في الساعة، حيث تسعى الشركة إلى توظيف العمال والاحتفاظ بهم وسط نقص العمالة.

وعادة ما تقوم شركة أمازون، التي يقع مقرها في سياتل، بتكثيف التوظيف في الخريف للتأكد من أن لديها عدداً كافياً من العمال لموسم التسوق الحاسم في العطلات،

وقالت العام الماضي إنها ستوظف 150 ألف عامل. وفي عام 2019، تعهدت الشركة بتوظيف 200 ألف موظف موسمي.

ومن المتوقع أن يكون إجمالي التوظيف أثناء العطلات هو الأدنى منذ عام 2008، وفقًا لـ Challenger, Gray & Christmas. الذي يقدر أن أصحاب العمل في مجال التجزئة سيضيفون 410 ألف وظيفة في الربع الرابع.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى استمرار أمازون في الاستفادة من تحول المستهلكين عبر الإنترنت. ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة بنسبة 9.3 بالمئة هذا العام لتصل إلى 1.14 تريليون دولار، وهو أسرع من نمو الإنفاق الإجمالي على مبيعات التجزئة، وفقًا لشركة Insider Intelligence.

وأعلنت شركة تارجت كورب، الثلاثاء، خطط لتوظيف ما يقرب من 100 ألف عامل موسمي، وهو نفس العدد تقريبًا الذي فعلته قبل عام.

في حين تخطط “مايسيز”، وهي سلسلة متاجر أميركية، توظيف 38 ألف عامل، أي أقل بمقدار 3000 عامل عما كانت عليه في عام 2022.

في سياق متصل، أعلنت خدمة البريد الأميركية أنها ستوظف 10 آلاف عامل موسمي، بانخفاض عن 28000 في العام السابق، لأن الوكالة أضافت المزيد من العمال بدوام كامل إلى صفوفها.

وتعد “أمازون” ثاني أكبر جهة توظيف خاصة في الولايات المتحدة، بعد شركة وول مارت. حيث وظفت الشركة 1.46 مليون شخص على مستوى العالم حتى نهاية يونيو الماضي.

ويعمل معظم هؤلاء الأشخاص في قسم الخدمات اللوجستية الضخم بالشركة، وبشكل أساسي في المستودعات التي تقوم بتخزين العناصر وتعبئتها.

وشهدت “أمازون” اضطرابات عمالية في السنوات الأخيرة. حيث تتحدى الشركة الانتخابات التي فاز فيها أكثر من 8000 عامل في مستودع جزيرة ستاتن، في نيويورك، بالحق في أن يتم تمثيلهم عبر نقابة. فيما فشلت جهود مماثلة في مستودعات أخرى، على الرغم من استمرار تنظيم حملات لأعمال مماثلة.

 

المصدر: سكاي نيوز

 

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مصادر: أوبك+ قد تمدد تخفيضات النفط

لم يبدأ منتجو النفط في أوبك وحلفاؤها بعد المحادثات الرسمية بشأن تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية التي بلغت 2.2 مليون برميل يومياً إلى ما بعد شهر يونيو. يعتبر تمديد هذه التخفيضات ممكناً إذا لم يحدث زيادة في الطلب، حيث تبذل…

النفط النيابية:حكومة البارزاني وراء عرقلة تصدير النفط عبر ميناء جيهان التركي

 بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال عضو لجنة النفط النيابية، باسم الغريباوي،الخميس،إن “المفاوضات لا تزال مستمرة بين العراق والجانب التركي خصوصاً في تصدير النفط، منوهاً بان الجانب التركي لا يزال يماطل بحجج منها حدوث الزلازل وضرورة…

السوداني لمستشاريه الـ152..يجب متابعة تنفيذ الإتفاقيات التي أبرمت خلال زيارته لواشنطن

أعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، عن انعقاد اجتماع ضم عدد من مستشاريه لمناقشة ملف زيارة واشنطن وتنفيذ الاتفاقيات والتفاهمات مع الجانب الأمريكي. تم التركيز خلال الاجتماع على متابعة العلاقات…

انخفاض مستمر بأسعار الدولار في بغداد وارتفاعها بأربيل مع الإغلاق

انخفضت أسعار الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي في بغداد يوم الاثنين، وسجلت ارتفاعاً طفيفاً في أربيل عاصمة إقليم كوردستان، مع إغلاق البورصة. وقد سجلت أسعار الدولار انخفاضاً عند إغلاق بورصتيّ الكفاح والحارثية الرئيسيتين في…

بمناسبة عيدهم.. 100 ألف دينار زيادة على رواتب العمال المتقاعدين

أعلنت وزارة الداخلية في بيان صدر يوم الإثنين أن قراراً جديداً تم اتخاذه بصرف منحة إضافية للعاملين في الشرطة بقيمة 50 ألف دينار. وأوضح البيان أن هذه المنحة تأتي تقديراً للجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الشرطة في حفظ الأمن…

عرض المزيد من المقالات تحميل...لا يوجد المزيد من المقالات.