صحة

دراسة تربط صحة الرئتين بـ فوائد هذا النوع من الفيتامينات

المستقلة/-  ربطت دراسة طبية حديثة بين المستويات المنخفضة من فيتامين “ك”، وضعف أداء الرئتين وصحتهما وتأثيرهما على صحة الانسان فهو يعد من الفيتامينات الاساسية لتقوية صحة الانسان.

وقالت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة كوبنهاغن بالدنمارك، إن الأشخاص الذين تكون لديهم مستويات منخفضة من فيتامين “ك” يكونون أكثر عرضة للإصابة بالربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن، كما لا تعمل رئاتهم على نحو جيد.

فالرئتين هي جزء حيوي من جهاز التنفس في الجسم، والحفاظ على صحتهما يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحتنا العامة. إذا كنتم تبحثون عن طريقة لدعم صحة الرئتين، فقد تكون الفيتامينات هي المفتاح. إليكم دراسة تربط صحة الرئتين بفوائد هذا النوع من الفيتامينات.

فيتامين C: حارس الرئتين
إن فيتامين C هو أحد الفيتامينات الرئيسية التي تسهم في صحة الرئتين. يُعتقد أن هذا الفيتامين القوي يلعب دورًا مهمًا في حماية الرئتين من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كافية من فيتامين C يمكن أن يكون لديهم نسبة أقل للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي والتهاب الرئة.

فيتامين D: لدعم الجهاز المناعي
إن فيتامين D له تأثيرات إيجابية على الجهاز المناعي، وهو أمر أساسي للدفاع عن الجسم ضد العدوى والالتهابات. يعتقد الباحثون أن الحصول على كميات كافية من فيتامين D يمكن أن يساهم في تعزيز صحة الرئتين عن طريق تقوية الجهاز المناعي ومساعدته في محاربة الأمراض التنفسية.

فيتامين E: مضادات الأكسدة للدفاع عن الرئتين
تعتبر فيتامين E مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الرئتين من التلف الناتج عن الجذور الحرة. إذا لم يكن لديك كمية كافية من فيتامين E في نظامك الغذائي، فقد تكون المرشح المثالي لتضمين المكملات الغذائية التي تحتوي على هذا الفيتامين.

فيتامين A: لصحة أنسجة الرئة
يؤدي فيتامين A دورًا حاسمًا في صحة الأنسجة في الرئتين وغيرها من الأعضاء. تساعد هذه الفيتامينات في صيانة وتجديد الأنسجة الرئوية

 

ووفق الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة ERJ Open Research:

  • فيتامين “ك” يلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة الرئتين.
  • بالإضافة إلى الخضار الورقية، يوجد فيتامين “ك” في الزيوت النباتية والحبوب الكاملة.
  • للفيتامين دور في تخثر الدم، ومساعدة الجسم على التئام الجروح، لكن الدراسة كشفت عن دوره في صحة الرئتين.
  • في الدراسة، قام الباحثون الدنماركيون بتجنيد أكثر من 4000 من سكان كوبنهاغن، تتراوح أعمارهم بين 24 و77 عاما.
  • خضع المشاركون في الدراسة لاختبار وظائف الرئة، يسمى قياس التنفس، والذي يقيس كمية الهواء التي يمكن للشخص أن يتنفسها في ثانية واحدة، والحجم الكلي للهواء الذي يمكن أن يتنفسه في نفس قسري.
  • أعطى المشاركون عينات دم وأجابوا على استبيانات حول صحتهم وأسلوب حياتهم.
  • تضمنت اختبارات الدم علامة على انخفاض مستويات فيتامين “ك” في الجسم.
  • الأشخاص الذين لديهم علامات انخفاض مستويات فيتامين “ك” سجل لديهم معدل قياس التنفس والحجم الكلي للهواء المتنفس في نفس قسري، أقل من المعدل المتوسط.
  • الباحثون دعوا إلى مزيد من الدراسات لمعرفة تأثير زيادة معدل فيتامين “ك” على وظائف الرئتين.
  • شدد الباحثون على أنه يمكن حماية رئتينا من خلال الإقلاع عن التدخين، وممارسة التمارين الرياضية، وبذل كل ما في وسعنا للحد من تلوث الهواء.

 

 


اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حدبة الرقبة: خطر يهدد صحتك مع ازدياد استخدام الهواتف الذكية

حدبة الرقبة هي حالة تنحني فيها العمود الفقري بشكل مفرط للأمام، مما يؤدي إلى انحناء الجزء العلوي من الظهر والرقبة. من أسباب حدبة الرقبة الوضعية السيئة مثل الاستخدام المفرط للهواتف الذكية والأجهزة الرقمية والحالات الطبية مثل…

نصائح لمرضى السكري لتناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكر

تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكر قد يكون صعبًا على مرضى السكري، حيث يمكن أن يتسبب في صعوبة في إدارة المرض وزيادة مستويات السكر في الدم. ومع ذلك، لا يجب على مرضى السكري تجنب هذه الأطعمة تمامًا، بل يمكن لهم الاستمتاع بها…

الأمراض النفسية الجسدية ليست نتيجة للوسواس المرضي

أكدت الطبيبة الأيرلندية سوزان أوسوليفان أن الأمراض النفسية الجسدية ليست نتيجة للوسواس المرضي، وهي تدرس كيفية تأثير الأحاسيس والانفعالات على الصحة الجسدية للإنسان. وأشارت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الأمراض لا يعانون…

على ساعة Galaxy Watch ..سامسونج تحصل على ترخيص إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة لميّزة “انقطاع التنفّس أثناء النوم”

حصلت سامسونج على ترخيص من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لميزة جديدة تسمح بكشف "انقطاع التنفس أثناء النوم"، وهي الميزة الأولى من نوعها التي تحصل على هذا التصنيف. تعمل هذه الميزة على تحديد مؤشرات انقطاع التنفس…

البرتقال: فاكهة غنية بالفوائد، لكن احذر من الإفراط!

البرتقال من أهم الفواكه التي تعود بالفوائد الصحية على الإنسان، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي تساهم في صحة الجسم. يعتبر البرتقال مفيدًا في إنقاص الوزن نظرًا لمحتواه القليل من السكر والغني…

عرض المزيد من المقالات تحميل...لا يوجد المزيد من المقالات.