اخر الأخبار

مخاوف نقص الإمدادات ترفع أسعار النفط

متابعة – IQ  

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الجمعة، إذ تغلبت المخاوف من احتمال أن يؤدي حظر روسي على صادرات الوقود إلى تقليص إمدادات النفط العالمية على القلق من أن زيادة أخرى محتملة في أسعار الفائدة بالولايات المتحدة قد تؤثر سلبا على الطلب على الوقود.

قال توشيتاكا تازاوا المحلل لدى فوجيتومي للأوراق المالية “ظل التداول متقلبا وسط تباين تأثيرات مخاوف العرض التي عززها الحظر الروسي على صادرات الوقود ومخاوف تباطؤ الطلب بسبب تشديد السياسات النقدية في الولايات المتحدة وأوروبا”.

وأعلنت الحكومة الروسية أمس الخميس حظرا مؤقتا وبأثر فوري على تصدير البنزين والديزل إلى جميع الدول فيما عدا أربع دول سوفيتية سابقة بهدف تحقيق استقرار في سوق الوقود المحلية.

وتسبب الحظر، الذي سيجبر مشتري الوقود الروسي على البحث عنه في أماكن أخرى، في ارتفاع العقود الآجلة لزيت التدفئة بنحو خمسة في المئة أمس الخميس.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 93.75 دولار للبرميل بحلول الساعة 0249 بتوقيت غرينتش، فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 58 سنتا أو 0.65 بالمئة إلى 90.21 دولار.

ويتجه الخامان القياسيان لتسجيل تراجع أسبوعي طفيف بعد ارتفاع بأكثر من عشرة بالمئة على مدار الأسابيع الثلاثة السابقة وسط مخاوف بشأن نقص الإمدادات العالمية مع استمرار منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها في التحالف المعروف باسم أوبك+ في تخفيضات الإنتاج.

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) الأربعاء على أسعار الفائدة، لكنه تمسك بموقفه بشأن تشديد السياسة النقدية وتوقع زيادة بربع نقطة مئوية قبل نهاية العام.

وأدى ذلك إلى تزايد المخاوف من أن ارتفاع أسعار الفائدة قد يؤدي إلى تثبيط النمو الاقتصادي والطلب على الوقود، فيما ارتفع الدولار الأميركي إلى أعلى مستوياته منذ أوائل مارس.

ويجعل ارتفاع الدولار النفط وغيره من السلع الأولية أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين بعملات أخرى.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بيان جديد من الاتحاد الإسباني بشأن مباراة الريال وألميريا

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسمياً تقديم شكوى إلى الحرس المدني بشأن تسريب تسجيلات صوتية من نظام تقنية الفيديو في مباراة ريال مدريد وألميريا. وتغلب ريال مدريد على ألميريا بنتيجة 3-2 على ملعب سانتياجو برنابيو، في لقاء شهد…

المرور تنفي الأنباء بشأن تطبيق نظام المرور الذكي بدءاً من العام الجديد

نفت مديرية المرور في بغداد الأنباء التي تم تداولها بشأن تطبيق نظام المرور الذكي ابتداء من العام الجديد. وأكدت المديرية في بيان صادر عنها أن الأخبار التي تم تداولها غير صحيحة، وأنه يجب الحصول على المعلومات من مصادر موثوقة مثل…

طقس العراق: أمطار وضباب هذا الأسبوع

تشهد العديد من مناطق العراق هذا الأسبوع هطول أمطار وتشكل الضباب، وذلك بسبب تأثير منخفض جوي يؤثر على البلاد. وتتوقع الأرصاد الجوية أن تستمر هذه الظروف الجوية خلال الأيام القادمة، مما يعني أن السكان يجب أن يكونوا على استعداد…

زيادة رحلات الناقل الوطني الى السعودية

أعلنت وزارة النقل في العراق عن زيادة عدد رحلات الناقل الوطني العراقي إلى المملكة العربية السعودية لاستيعاب طلبات المسافرين والمعتمرين العالقين هناك. وذلك بعد فرض العقوبات الأمريكية على شركة فلاي بغداد. وأكدت الوزارة أن…

وكالة الاستخبارات تكشف عن جريمة قتل غامضة خلال 48 ساعة في البصرة

كشفت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق عن جريمة قتل غامضة في محافظة البصرة، حيث تم القبض على عشرة مطلوبين بينهم أربعة متهمين بتهمة حيازة المخدرات. وأعلنت الوكالة أنها تمكنت من كشف الحادث والقبض على الجاني، الذي…

عرض المزيد من المقالات تحميل...لا يوجد المزيد من المقالات.