سياسة

أمريكا: ساعدنا العراق على تنويع اقتصاده ونحثّه على حماية موارده المائية

حثّ القنصل العام للولايات المتحدة في اقليم كوردستان مارك سترو، يوم الأحد، العراق بما فيه إقليم كوردستان على مواصلة الجهود في في حماية الموارد المائية في ظل الجفاف والتغييرات المناخية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال عقد منتدى حول الجرائم الالكترونية والأمن السيبراني في اربيل.

وقال سترو في كلمته، “أعتقد أن هذا المنتدى سيكون سببا لنا لإيلاء المزيد من الاهتمام لقضية تغير المناخ وإظهار مجموعة من المبادرات”، معربا عن أمله، بـ”أن يجد هذا المنتدى ويقدم مجموعة من الحلول الجذرية لهذه المشاكل، لأنها مهمة جدا بالنسبة لنا”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة تعدُّ نفسها الرائدة في العالم بمواجهة تغير المناخ، وقد اتخذت خطوات جيدة لمعالجة هذه التغييرات ، لأن المناخ يتغير باستمرار”.

كما شدد القنصل الأمريكي على أنه “يتعين أن نعمل جميعا معا للحد من انبعاثات الغاز الملوثة (مثل ثاني أُكسيد الكربون) والولايات المتحدة و إلى جانب حلفائها ، اتخذت خطوة تاريخية تجاه هذه القضية.”

وأكد أن “الولايات المتحدة وإقليم كوردستان تواجهان حاليا تغيرات مناخية كبيرة، بما في ذلك الجفاف وحرائق الغابات والاحتباس الحراري وارتفاع درجات الحرارة”، منوها إلى أنه “من خلال العمل معا ، يمكننا حماية المجتمع من تغير المناخ “.

وقال سترو أيضا، أنه “من خلال برامج المساعدات الإنسانية، ساعدنا العراق على تنويع اقتصاده، ونشجع سلطات العراق وإقليم كوردستان على مواصلة الجهود لحماية الموارد المائية”.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

آراء الشارع العراقي حول ولادة “التيار الوطني الشيعي”.. السنة متفاجئون من “التخلّي”

نتوقع تمهيد عودة التيار الصدري إلى المشهد السياسي العراقي خلال الانتخابات القادمة، حيث بدأ زعيم الحركة في الآونة الأخيرة بزيادة نشاطه، مما يشير إلى انتعاش لتأثيره في البلاد. قد يكون إعلان اسم التيار الجديد، ولادة تيار الوطني…

المندلاوي: هناك أكثر من 20 الف شهيد و130 ألف عائلة مهجرة من الكورد الفيليين

ركز المندلاوي على أهمية تذكر الجرائم التي ارتكبت ضد الكورد الفيليين خلال فترة حكم النظام السابق، مشيرا إلى أن القضية الفيلية لم تحظى بالاهتمام الكافي على مدى السنوات السابقة. وأشار إلى أن الحكومة العراقية الحالية تعمل على…

البعثات الدبلوماسية تدعم قرار رئيس إقليم كوردستان بتحديد موعد الانتخابات

رحبت البعثات الدبلوماسية في أربيل وبغداد بقرار رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني بتحديد موعد لانتخابات برلمان الإقليم. وأعرب المبعوثون الدبلوماسيون عن دعمهم لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، داعين القوى السياسية في…

الحكيم يدعو المجتمع الدولي للتدخل بعد حادثة قنصلية ايران في سوريا

طالب زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الانتهاكات الصهيونية لسيادة الدول الأخرى، بعد الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق. وتضمن الهجوم استشهاد عدد من الموظفين والمستشارين في…

عرض المزيد من المقالات تحميل...لا يوجد المزيد من المقالات.