سياسة

الداعمون له يتواجدون ببغداد.. شرط واحد لإنهاء احراج العمال الكردستاني لحكومتي المركز والاقليم

بغداد اليوم _ أربيل

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، الخميس (21 أيلول 2023)، أن حزب العمال الكردستاني يحرج حكومتي بغداد وأربيل امام تركيا، فيما كشف عن وجود جهات متنفذة في بغداد تقدم الدعم المالي لحزب العمال.

وكانت السلطات التركية، قد اتهمت الأربعاء (20 أيلول 2023)، قوات مكافحة إرهاب إقليم كردستان العراق بــ “احتضان وتدريب عناصر انفصالية وارهابية” في إشارة الى قوات حماية الشعب الكردي وقوات حزب العمال الكردستاني.

وقال سلام في حديث لـ “بغداد اليوم” إن “تواجد حزب العمال في مناطق إقليم كردستان وقيامه بأفعال اجرامية يحرج حكومتي بغداد وأربيل ويعطي مبرراً لأنقرة لاستمرار انتهاكاتها ضد الإقليم”.

وأضاف أن “ملف حزب العمال الكردستاني لن يحل إلا بتدخل الحكومة العراقية، كون هناك جهات متنفذة في بغداد تقدم المال لحزب العمال، وتواجد هذا الحزب هو السبب وراء تكرار القصف التركي”.

وتعرّض مطار عربت في محافظة السليمانية، يوم الاثنين (18 أيلول 2023)، لقصفٍ جوي نفّذته طائرة مسيّرة دخلت الأجواء العراقية عبر الحدود مع تركيا، أسفر عن مقتل 3 من جهاز مكافحة الإرهاب وإصابة 3 آخرين، بحسب المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول.

واتهمت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء (19 أيلول 2023) قوات مكافحة الإرهاب التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني بالتواطئ “عبر التدريب المشترك” مع حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب داخل مطار عربت بمحافظة السليمانية، في تبرير للقصف الذي طال المطار مساء الاثنين.

وحسب بيان وزارة الخارجية التركية” فقد كثّف حزب العمال الكردستاني أنشطته في جميع أنحاء المناطق الشمالية من البلاد، وأن أنقرة تراقب عن كثب تحركات تلك المجموعات بين العراق وسوريا.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

آراء الشارع العراقي حول ولادة “التيار الوطني الشيعي”.. السنة متفاجئون من “التخلّي”

نتوقع تمهيد عودة التيار الصدري إلى المشهد السياسي العراقي خلال الانتخابات القادمة، حيث بدأ زعيم الحركة في الآونة الأخيرة بزيادة نشاطه، مما يشير إلى انتعاش لتأثيره في البلاد. قد يكون إعلان اسم التيار الجديد، ولادة تيار الوطني…

البعثات الدبلوماسية تدعم قرار رئيس إقليم كوردستان بتحديد موعد الانتخابات

رحبت البعثات الدبلوماسية في أربيل وبغداد بقرار رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني بتحديد موعد لانتخابات برلمان الإقليم. وأعرب المبعوثون الدبلوماسيون عن دعمهم لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، داعين القوى السياسية في…

الحكيم يدعو المجتمع الدولي للتدخل بعد حادثة قنصلية ايران في سوريا

طالب زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الانتهاكات الصهيونية لسيادة الدول الأخرى، بعد الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق. وتضمن الهجوم استشهاد عدد من الموظفين والمستشارين في…

مركز النخيل للحريات الصحيفة يطالب البرلمان بتعديل قانون الحصول على المعلومة

قامت الجمعية العراقية للدفاع عن حرية التعبير وحقوق الصحفيين بإصدار بيان يوم الخميس يعلن فيه استفزازهم من مشروع القانون الجديد بشأن الحصول على المعلومة الذي يطالب بتحسين الشفافية والمراقبة الشعبية والإعلامية في العراق. ومع…

عرض المزيد من المقالات تحميل...لا يوجد المزيد من المقالات.