سياسة

السوداني يشيد بالتجربة الماليزية وأداء شركاتها في القطاعات التنموية

بغداد اليوم – بغداد

اشاد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة (22 ايلول 2023)، بالتجربة الماليزية وأداء شركاتها في القطاعات التنموية، فيما تلقى دعوة رسمية لزيارة ماليزيا.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى في مقرّ إقامته بنيويورك، مساء أمس الخميس، رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم، وذلك على هامش مشاركته في الدورة الـ 78 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

واضاف، أنه “جرى، خلال اللقاء، البحث في تعزيز أواصر التعاون الثنائي، وتوسعة التبادل على مختلف الصعد والمجالات، بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين”، مبيناً أنه “شهد اللقاء البحث في حوادث الإساءة إلى القرآن الكريم، والأفعال المشينة والمحرّضة على نشر الكراهية والتطرّف من هذا القبيل، وعدّ هذه الإساءات بعيدة الصلة عن حرية التعبير وتمثل اعتداءً صارخاً على معتقدات المسلمين ينبغي مواجهته”.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بـ “التجربة الماليزية المتميزة، وأداء الشركات الماليزية وسمعتها في القطاعات التنموية”، مؤكداً “توافر الفرص الكبيرة في العراق بمجال تشييد البُنى التحتية، وتعزيز الشراكة الاقتصادية إلى جانب باقي المجالات الحيوية”.

وأكد السوداني، “رغبة العراق في تنمية التواصل مع الدول الصديقة، لاسيما أن مشروع طريق التنمية يشكل مساحة فعّالة ومتاحة للاستثمار”، داعياً “الشركات الماليزية إلى المساهمة في المشروعات العديدة التي يوفرها الطريق”.

ومن جهته، عبر رئيس الوزراء الماليزي عن “تقديره دور العراق الفعّال في قلب العالم الإسلامي، إلى جانب الأهمية الاقتصادية التي يمثلها في الشرق الأوسط وسوق الطاقة العالمي”، موجهاً “الدعوة إلى السوداني لزيارة ماليزيا، من أجل المزيد من التباحث وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين”.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

آراء الشارع العراقي حول ولادة “التيار الوطني الشيعي”.. السنة متفاجئون من “التخلّي”

نتوقع تمهيد عودة التيار الصدري إلى المشهد السياسي العراقي خلال الانتخابات القادمة، حيث بدأ زعيم الحركة في الآونة الأخيرة بزيادة نشاطه، مما يشير إلى انتعاش لتأثيره في البلاد. قد يكون إعلان اسم التيار الجديد، ولادة تيار الوطني…

البعثات الدبلوماسية تدعم قرار رئيس إقليم كوردستان بتحديد موعد الانتخابات

رحبت البعثات الدبلوماسية في أربيل وبغداد بقرار رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني بتحديد موعد لانتخابات برلمان الإقليم. وأعرب المبعوثون الدبلوماسيون عن دعمهم لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، داعين القوى السياسية في…

مركز النخيل للحريات الصحيفة يطالب البرلمان بتعديل قانون الحصول على المعلومة

قامت الجمعية العراقية للدفاع عن حرية التعبير وحقوق الصحفيين بإصدار بيان يوم الخميس يعلن فيه استفزازهم من مشروع القانون الجديد بشأن الحصول على المعلومة الذي يطالب بتحسين الشفافية والمراقبة الشعبية والإعلامية في العراق. ومع…

الحكيم يدعو لعقد جلسة بعد العيد لانتخاب رئيس جديد للبرلمان

دعا رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، إلى عقد جلسة بعد عيد الفطر لانتخاب رئيس جديد لمجلس النواب. جاءت هذه الدعوة خلال استقباله لرئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني، حيث تبادلا التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر…

عرض المزيد من المقالات تحميل...لا يوجد المزيد من المقالات.