مجتمع

ماذا بإنتظار المقاطعين لتحديث بيانات “التموينية الالكترونية”؟.. التجارة العراقية تجيب

كشفت وزارة التجارة، يوم الأربعاء، عن الإجراءات بحق المقاطعين عن تحديث بيانات البطاقة التموينية الإلكترونية بعد انتهاء مدة التحديث.

وقال المتحدث باسم الوزارة، مثنى جبار، لوكالة شفق نيوز، إنه “كان المخطط لإنجاز تحديد بيانات عوائل جانب الكرخ من بغداد أن لا يتعدى 75 يوماً، لكن تم تمديد المدة استجابة للمناشدات إلى 45 يوماً، لتنتهي يوم 7 تشرين الأول المقبل”.

وأوضح جبار، أن “جانب الكرخ فيه 875 ألف عائلة، أُنجز تحديث منها 650 ألف عائلة، والمتبقي متوقع منه بحدود 80 إلى 100 ألف عائلة من المسافرين”.

وعن الآلية بعد انتهاء موعد 7 تشرين الأول، بيّن أنه “في حال قررت الوزارة اعتماد البيانات الجديدة، فإن العوائل التي لم تحدث بطاقاتها التموينية لن تحصل على سلات غذائية في القطوعات المقبلة”.

وأضاف، “لكن ليس على سبيل الحجب الدائم بل حجب مؤقت لغرض التأكد من وجود العوائل داخل العراق، وسيتم بعدها اطلاق سلاتهم من جديد بمجرد تحديث بياناتهم”.

وأكد جبار، أن “المواطن لن يخسر أي سلة، فهي مؤمنة وسوف يتم تعويض ما فاته، فلا توجد خسارة ولا عقوبة ولا غرامة، وإنما الهدف من البرنامج هو شطب العوائل الوهمية والمكررة والمسافرة والمتوفين غير المسجلين”.

وتابع، “بعد يوم 7 تشرين الأول، سيتم الإبقاء على قاعة واحدة في معرض بغداد الدولي لاستقبال العوائل المتأخرة عن تحديث بياناتها”.

وأشار المتحدث باسم وزارة التجارة إلى أن “العمل بهذا البرنامج تم في دهوك والنجف وكربلاء والسماوة وبغداد (جانب الكرخ) وكركوك، وكانت نسبة التحديث في هذه المحافظات عالية تخطت حاجز 95 بالمائة، وبعد الانتهاء من هذه المحافظات سيتم الانطلاق إلى المحافظات الأخرى”.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بالوثيقة.. التعليم تقرر اجراء امتحان مشترك في الجامعات الحكومية والأهلية

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق إجراء امتحان مشترك للمراحل ما بعد الأولى لجميع الاختصاصات في الجامعات الحكومية والأهلية. ووفقاً لوثيقة صادرة عن الوزارة، تم تحديد تاريخ 21 كانون الثاني 2022 كتاريخ لإجراء…

استجابة لـ “بغداد اليوم”.. توجيه حكومي بإعادة فتح بوابة الخضراء المؤدية الى شارع الكندي

أفاد مصدر مطلع يوم الأحد أن الجهات الحكومية قد أصدرت توجيهًا بفتح بوابة الخضراء المغلقة التي تؤدي إلى شارع الكندي في وسط العاصمة بغداد أمام حركة المواطنين. وأشار المصدر إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار سعي الحكومة لتخفيف…

قبل بدء مواعيد الدوام الجديدة وضرب نظام التوقيت.. مطالبات بتمديد عطلة العيد

طالب عدد من المواطنين في العراق بتمديد عطلة عيد الفطر حتى يوم الثلاثاء بدلاً من السبت، بسبب تقارب موعد العيد بين المذاهب المختلفة في البلاد، وبدء تطبيق نظام المواعيد الجديدة لدوام الوزارات. وقد انتشرت مناشدات على مواقع…

بعد الاعتداء على معبد لهم في ميسان.. الصابئة يحملون الحكومة مسؤولية حمايتهم

أدان مجلس أعيان الصابئة المندائيين الاعتداء الذي تعرض له معبد الصابئة المندائيين في ميسان، ووصفه بأنه عدوان غادر وجبان، مطالبًا الحكومة العراقية بتحمل مسؤوليتها في حماية أبناء الطائفة وممتلكاتهم. وقد أسفر الهجوم عن إصابة…

وفاة الملحن العراقي كوكب حمزة في الدانمارك

توفي الملحن العراقي المبدع كوكب حمزة في الدنمارك عن عمر يناهز 87 عاماً في مستشفى بسبب حالة صحية طارئة. وقد عرف حمزة في السبعينيات بإبداعه في تاليف الألحان لأغاني شهيرة مثل "يا نجمة" و"القنطرة بعيدة"…

عرض المزيد من المقالات تحميل...لا يوجد المزيد من المقالات.