تكنولوجيا

كشف حقيقة “خال من النيكوتين” في السجائر الإلكترونية

واختبرت الصحيفة 7 منتجات تباع عبر تطبيق “أمازون”، ذكر بائعوها أنها خالية من النيكوتين، وتبين أن 6 منها تحتوي على المادة التي تسبب الإدمان.

لم تكن السجائر تحتوي على النيكوتين فحسب، بل تجاوزت نسبة السائل المسموح به داخل السيجارة الحد القانوني وهو 2 مل.

وقامت أمازون بإزالة المنتجات من متجرها في انتظار التحقيق وقالت إنها ستتخذ إجراءات إنفاذية ضد أي بائعين خارجيين ينتهكون سياساتها.

وتم تنبيه الصحيفة إلى هذه المشكلة من قبل أحد المستهلكين الذي لا يريد الكشف عن هويته.

وقال المستهلك: “لقد كنت أحاول الإقلاع عن التدخين الإلكتروني، لذا اشتريت منتجات خالية من النيكوتين، لقد اشتريتها حوالي 20 مرة وأنفقت عليها الكثير من المال”.

وأضاف: “كنت على يقين من أنها لا تحتوي على النيكوتين، ألقيت نظرة على المراجعات داخل التطبيق وكان الكثير من الناس يقولون إن هذا المنتج يحتوي بالفعل على النيكوتين، كانوا يقولون إن هذا احتيال”.

اتصل العميل بخدمة عملاء أمازون ليخبرهم بالمشكلة، فكانت الإجابة: “وفقا للوصف، نعتقد أن المنتج لا يحتوي على النيكوتين”.

فأجاب المستهلك متسائلا: “إذن لم يتم إجراء أي اختبارات على المنتج، على الرغم من أنني وأشخاص آخرين في المراجعات قلنا إنه من المحتمل أن يحتوي على النيكوتين”، ثم نصح موظف خدمة العملاء الرجل بالاتصال بالبائع.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان قريبا عما إذا كانت الحكومة البريطانية ستحظر السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة، بعد الدعوات المتزايدة لحظرها من قبل كبار الأطباء.

ودقت السلطات المحلية في بريطانيا ناقوس الخطر بشأن المخاطر البيئية التي تحدث عندما ينتهي الأمر بالسجائر الإلكترونية التي تحتوي على بطاريات الليثيوم، في مكب النفايات.

وقال جوليان بيتش، المدير التنفيذي المؤقت لجودة الرعاية الصحية والوصول إليها في وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية: “لكي يتم بيعها بشكل قانوني في المملكة المتحدة، يجب على الشركات تقديم معلومات حول منتجات السجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين لنا”.

وأضاف: “إذا واجهت تأثيرا سلبيا من استخدام منتج السجائر الإلكترونية الذي يحتوي على النيكوتين، فيرجى إبلاغنا بذلك”.

وقال متحدث باسم أمازون: “لقد قمنا بإزالة المنتجات في انتظار مزيد من التحقيق، البائعون الخارجيون هم شركات مستقلة ويجب عليهم اتباع جميع القوانين واللوائح وسياسات أمازون المعمول بها عند إدراج العناصر المعروضة للبيع في متجرنا، لدينا تدابير استباقية لمنع إدراج المنتجات المحظورة، ونحن نراقب متجرنا باستمرار ونتخذ إجراءات ضد أولئك الذين ينتهكون سياساتنا”.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تسريبات عن مظهر آيفون 16.. وداعا لبصمات الأصابع

وتتوقع الصحيفة أن تستجيب شركة آبل لهذه الشكاوى بتغييرات في تصميم هواتف آيفون 16، بما في ذلك استخدام مواد جديدة للتيتانيوم تحافظ على لونها الأصلي ولا تتأثر بالبصمات. وكانت آيفون 15 قد أثارت اهتماما كبيرا بفضل مواصفاتها…

“أبل” تعد بـ”طفرة” في تبني الذكاء الاصطناعي بمنتجاتها

أعلن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، عن خطط الشركة في استثمار تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل كبير، مشيراً إلى أن هذه التقنية ستجلب فوائد كبيرة للمستخدمين فيما يتعلق بالإنتاجية وحل المشكلات. ورغم بطء آبل في دمج…

ماسك يعلن “خبرا” طال انتظاره

أطلقت منصة يوتيوب إصدارا مبكرا من مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية لبعض المستخدمين في أكتوبر الماضي، بعد إعلان إيلون ماسك عن نية تحويل المنصة إلى تطبيق فائق (سوبر) يقدم خدمات تتراوح من المراسلة إلى المدفوعات من نظير إلى…

بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ “فيديو” من الفضاء

ظهرت بقعة ضوء بيضاء تمشي على الأرض في فيديو التقطه القمر الاصطناعي "ستارلينك" وشاركه مساك على منصة "إكس". حصد الفيديو الذي لا تتجاوز مدته 22 ثانية ويوثق للظاهرة النادرة أكثر من 50 مليون مشاهدة في أقل من 9…

عسر الهضم في رمضان.. التوصيات والحلول

عسر الهضم هو مشكلة صحية شائعة في شهر رمضان، حيث يكون سببها تغيير عادات تناول الطعام وأوقات الوجبات خلال هذا الشهر المبارك. يتناول الصائمون وجباتهم الثلاثة في وقت قصير بعد انقضاء وقت الصيام، مما يزيد من ضغط المعدة ويسبب…

عرض المزيد من المقالات تحميل...لا يوجد المزيد من المقالات.